TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "المدار للاستثمار" يوافق علي تعديل مواد بالنظام الأساسي

مجلس إدارة "المدار للاستثمار" يوافق علي تعديل مواد بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية
مدار
MADAR
4.56% 94.10 4.10

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة المدار للاستثمار الكويتية القابضة على تعديل بعض مواد بعقد التأسيس والنظام الأساسي؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.

ومن بين المواد المعدلة المادة 41 من النظام الأساسي لتنص على أن يتقدم مجلس الإدارة الى الجمعية العامة منعقدة بصفة عادية بتقرير يتضمن بيانا وافيا عن سير أعمال الشركة وحالتها المالية والاقتصادية، وميزانية الشركة وبيانا لحساب الأرباح والخسائر وبيانا عن مكافات أعضاء مجلس الإدارة واجور المراقبين واقتراحا بتوزيع الأرباح.

كما تم تعديل المادة 42 لتناقش الجمعية العامة منعقدة بصفة عادية تقرير مجلس الإدارة وتقرر ما تراه في شأنه، وتنظر في تقرير مراقبي الحسابات وتقرير وزارة التجارة والصناعة إن وجد ويعرض عليها اسماء مجلس الإدارة المعينين بمعرفة المؤسسين وتعين مراقبي الحسابات للسنة المقبلة وتحدد مكافأتهم واتعابهم

وجاء تعديل المادة 53 من النظام الأساسي لتودع اموال الشركة النقدية لدى بيت التمويل الكويتي أو أي بنك أو عدة بنوك يعينها مجلس الإدارة ويحدد مجلس الإدارة الحد الأعلى من المال النقدي الذي يجوز لأمين الصندوق الاحتفاظ به في صندوق الشركة.

كما تم تعديل المادة 55 من النظام الأساسي لتجرى تصفية أموال الشركة عند انقضائها وفقا للأحكام الواردة في قانون الشركات التجارية.

ووافق علي تعديل المادة 50 من النظام الأساسي ليقتطع 1% من الأرباح تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وتم إلغاء المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 22 من النظام الأساسي للشركة. 

وتمت الموافقة على تعيين قيس محمد النصف من مكتب النصف وشركاه محاسبون قانونيون كمراقب الحسابات الخارجي عن الشركة للسنة المالية 2024.

وتحولت شركة المدار للاستثمار للربحية في  الربع الأول من العام الحالي بـ85.62 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 51.77 ألف دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية تلغي ترخيص "المدار للاستثمار"

"المدار" تتحول إلى الربحية في الربع الأول

أرباح "المدار للاستثمار" تتراجع 51.7% خلال عام 2023